يمكن تعريف المساج على أنه تطبيق ضغط على الجسم من خلال حركة أو اهتزاز بالأيدي أو بأي من الأجهزة الحديثة، يساعد المساج على تعزيز الراحة والاسترخاء، ولا تقتصر فوائد المساج على الأشخاص الأصحاء فحسب إنما يمكن للمرضى الاستفادة من تقنيات المساج، أثبتت الدراسات والأبحاث أن معالجة مرضى السكري بالطرق الطبيعية حققت نتائج فعالة في إدارة المرض، ولتعرف على أبرز فوائد المساج لمرضى السكري تابع المقال الآتي.

فوائد المساج لمرضى السكري 

فيما يلي أبرز فوائد المساج لمرضى السكري،

  • تعزيز الدورة الدموية، يعاني أغلب مرضى السكري بمشاكل متعلقة بالأوعية الدموية وبطء التئام الجروح، يمكن للمساج أن يساعد على تحسين قدرة الدم على التدفق خلال الأوعية الدموية وعليه يمكن أن تساهم في تحسين استجابة الجسم للأنسولين.
  • زيادة مرونة العضلات، يعاني أغلب مرضى السكري من ضعف في العضلات، التي يمكن أن يترتب عليها تصلب في العضلات، يمكن أن يساعد المساج على زيادة مرونة العضلات وحمايتها من أي خطر التصلب.
  • تحسين أعراض الاعتلال العصبي، وجدت أحد الدراسات أن تدليك نقطة الوخز بالإبر يمكن أن يحسن من أعراض الاعتلال العصبي.
  • تحسين الحالة الصحية للمريض، يمكن أن تتأثر حالة المريض النفسية عند معرفته باصباته بمرض السكري، نظرا لأنه من الامراض المزمنة والتي لا يمكن علاجها بسهولة، يمكن للمساج ان يساعد في تحسين الحالة النفسية للمصاب ومساعدته على الاسترخاء.

الآثار الجانبية وموانع الاستعمال

هل يعد التدليك أمنا لمرضى السكري؟ غالبا ما يعد التدليك أمنا لمرضى السكري، تشير أغلب الأبحاث إلى عدم وجود أي آثار جانبية خطيرة، يمكن للمصاب الذي يستخدم الأنسولين أن يعاني من انخفاض بسيط في مستويات السكر في الدم، يجدر التنويه إلى أهمية استشارة الطبيب قبل البدء بأي نوع من أنواع العلاج.

ختاما، في حال كنت تبحث عن مركز مساج دبي متخصص فلا تتردد بالتواصل مع مركز الإبر الصينية – أفضل مركز مساج في دبي – يتوفر لدينا فريق من الأخصائيين وأصحاب الخبرة الطويلة في مجال المساج.

maxbrandonline