هل تعاني من صعوبة في اختيار ألوان غرفة المعيشة؟ يساعد اختيار الألوان المناسبة لغرف المنزل في إظهار الزخارف والتصاميم الخاصة بها، في حال كنت تواجه صعوبة في اختيار ألوان غرفة المعيشة تابع المقال الآتي.

نصائح عند اختيار ألوان غرفة المعيشة

فيما يلي بعض النصائح التي بإمكانك الاستعانة بها عند اختيار ألوان غرفة المعيشة:

  1. الاستعانة بخبير ألوان

في حال كنت ترغب في تضمين ألوان جريئة في تصميم غرفة المعيشة الخاصة بك أو اعتماد نمط ألوان جديد احرص على أخذ استشارة أصحاب الخبرة في هذا المجال لضمان الحصول على مزيج متناسق من الألوان.

  1. اختيار ألوان الأثاث المتناسبة مع لون الطلاء

دائماً ما ينصح باختيار الأثاث قبل عملية طلاء الجدران، نظرا لسهولة تنسيق لون الطلاء مع الأثاث، بشكل عام بإمكانك اختيار الألوان المحايدة التي تتناسب مع كافة القطع ولإضافة بعض التغيير للمكان بإمكانك كسر الروتين بقطع مختلفة من الإكسوارات أو الوسائد.

  1. اختيار الألوان الفاتحة للغرف الصغيرة

في حال كنت تعاني من ضيق مساحة غرفة المعيشة فعلية الحرص على اختيار الألوان الفاتحة للغرفة، توحي الألوان الفاتحة بالاتساع ناهيك عن كونها مريحة للنفس والنظر. ومن أكثر الألوان الفاتحة استخداما هي ألوان البيج والرمادي والأبيض.

  1. مراعاة إضاءة المكان

تعد الإضاءة أحد العوامل المهمة والتي تؤثر على اختيار اللون المناسب للغرفة، يمكن للإضاءة أن تؤثر بشكل كبير على الطريقة التي تظهر بها الألوان، فالضوء القادة من النوافذ الجنوبية يعطي انطباعاً بالدفء على عكس الضوء القادم من النوافذ الشمالية والذي يعطي انطباعاً بالبرودة.

  1. الإطلاع على التصاميم المختلفة

بإمكانك الإطلاع على التصاميم الجاهزة المختلفة وزيارة المعارض لأخذ أفكار عن الطريقة الأمثل لتصميم غرفة المعيشة لديك، توفر العديد من المواقع على شبكة الإنترنت تصاميم مختلفة لأشهر شركات التصميم في العالم.

في حال كنت تبحث عن مساعدة في أعمال التصميم الداخلي لمنزلك أو مطعمك أو أياً كان مشروعك فلا تتردد بالتواصل مع شركة فور سبيس – أفضل شركات تصميم مطعم وجبات سريعة وغيره ومنازل في الإمارات العربية المتحدة.

maxbrandonline